توقف التنفس أثناء النوم

مدیرانکو لديها أفضل عروض علاج توقف التنفس أثناء النوم في إيران من أجلك فقط!

توقف التنفس أثناء النوم

توقف التنفس أثناء النوم هو اضطراب خطير في النوم يحدث عندما يتوقف تنفس الشخص أثناء النوم. الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم دون علاج يتوقفون عن التنفس بشكل متكرر أثناء نومهم ، وفي بعض الأحيان مئات المرات. هذا يعني أن الدماغ - وبقية الجسم - قد لا يحصلان على كمية كافية من الأكسجين.

هناك نوعان من توقف التنفس أثناء النوم:

1. توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي (OSA): الأكثر شيوعًا بين شكلين من توقف التنفس ، وهو ناتج عن انسداد مجرى الهواء ، عادة عندما ينهار النسيج الرخو في الجزء الخلفي من الحلق أثناء ينام.
2. توقف التنفس أثناء النوم المركزي: على عكس OSA ، لا يتم حظر مجرى الهواء ، لكن الدماغ يفشل في الإشارة إلى العضلات للتنفس ، بسبب عدم الاستقرار في مركز التحكم التنفسي.

ما الذي يسبب اضطراب توقف التنفس أثناء النوم؟

هناك عدد من العوامل التي تزيد من المخاطر ، بما في ذلك وجود مجرى هواء علوي صغير (أو لسان كبير أو اللوزتين أو الأشعة فوق البنفسجية) أو زيادة الوزن أو وجود ذقن مريحة أو فك صغير أو زيادة كبيرة في الحجم أو حجم كبير للرقبة (17 بوصة أو أكبر) في رجل ، أو 16 بوصة أو أكثر في امرأة) ، والتدخين وتعاطي الكحول ، وعمر 40 أو أكثر ، والعرق (الأميركيين من أصل أفريقي ، وجزر المحيط الهادئ واللاتينيين). أيضًا ، يبدو أن OSA يعمل في بعض العائلات ، مما يشير إلى وجود أساس وراثي ممكن.



أعراض توقف التنفس أثناء النوم


1. الاستيقاظ من آلام شديدة أو الحلق الجاف
2. الشخير بصوت عالٍ
3. الاستيقاظ من وقت لآخر بإحساس بالاختناق أو الاهتزاز
4. النعاس أو قلة الطاقة خلال اليوم
5. النعاس أثناء القيادة
6. الشعور بالصداع في الصباح
7. النوم في النوم
8. النسيان وتغيير المزاج وتراجع الاهتمام بالجنس
9. الاستيقاظ المتكرر أو الأرق

توقف التنفس أثناء النوم

هناك طرق مختلفة للتعامل مع توقف التنفس أثناء النوم. أولاً ، لنفحص الطرق غير الغازية:

1. فقدان الوزن
2. التمرين كل يوم
3. بدء يوميات النوم
4. الإقلاع عن التدخين
5. شرب المشروبات الخالية من الكحول
6. النوم على جانبيك
7. تناول المشروبات الخالية من الكحول

هل الشخير هو علامة على توقف التنفس أثناء النوم؟

في حين أن توقف التنفس أثناء النوم يؤدي دائمًا إلى الشخير المرتفع والمنتظم ، لمجرد أن الشخير لا يعني أن لديك هذا الاضطراب.

طريقة واحدة لمعرفة الفرق بين الشخير و OSA هي البحث عن أعراض توقف التنفس أثناء النوم: الاستيقاظ في منتصف الليل يلهث من أجل الهواء ، والنعاس المستمر خلال النهار ، والغفوة دائمًا مع فتح فمك.

هناك طريقة أخرى للتمييز بين الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم وهي نوع من الشخير: يميل الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم إلى الشخير بشكل منتظم وبصوت عالٍ ، بالإضافة إلى غثيانهم في كثير من الأحيان يلهثون في الهواء أثناء نومهم ويمكنك سماعهم في بعض الأحيان يتوقفون عن التنفس. الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم لديهم صوت خانق أكثر لشخيرهم.

جراحة توقف التنفس أثناء النوم

هناك العديد من الأنواع المختلفة من الجراحة لتوقف التنفس أثناء النوم والشخير.

فيما يلي أكثر الطرق الجراحية شيوعًا وفعالية لمعالجة هذه المواقع المحتملة للعرقلة.

UPPP

كان UPPP ، أو بالكامل ، في رأب البلعوم البلعومي ، أكثر العمليات الجراحية انقطاع النفس أثناء النوم التي أجريت خلال الـ 25 سنة الماضية. UPPP ينطوي على إزالة اللوزتين ، والسطح الخلفي للحنك اللين ، والأشعة فوق البنفسجية. ثم تُطوى الوجة فوق الحنك اللين وتُخيط معًا كما هو موضح في الأشكال. في الولايات المتحدة الأمريكية ، UPPP هو الإجراء الأكثر شيوعًا للتوقف الانسدادي أثناء النوم مع إجراء حوالي 33000 إجراء سنويًا. تكون الجراحة أكثر نجاحًا في المرضى الذين ليسوا يعانون من السمنة المفرطة ، وهناك دور محدود في الأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة (> 40 كجم / م 2).

سومنوپلاستی

تشير أحدث الأبحاث إلى أنه لعلاج الشخير وانقطاع التنفس أثناء النوم ، يستخدم الأطباء في جامعة ييل تقنية للتأثير الإشعاعي تسمى جراحة رأب الأنف لتقليص الأنسجة الزائدة في الأنف والحلق وأجهزة الفم لتحريك الفك السفلي للأمام أثناء النوم.

يعتبر جراحة رأب الأنف (سومنوپلاستی) عبارة عن علاج جراحي للشخير ، والذي يستخدم الطاقة الحرارية لتعديل أنسجة الحلق والنعومة. جراحة رأب الأنف هي إجراء داخلي يتم بالتخدير الموضعي

في بعض الأبحاث لا يشار إلى علاج توقف التنفس أثناء النوم.

جراحة النوم في إيران

تقدم إيران مجموعة واسعة من الخيارات الجراحية لعلاج توقف التنفس أثناء النوم. يعمل جراحو نوم الأطفال والكبار الذين لديهم دراية عن كثب مع عيادة اضطرابات النوم المختلفة لاختيار أفضل خيار جراحي لكل مريض استنادًا إلى عوامل مثل التشريح وشدة انقطاع التنفس أثناء النوم والعمر.

من المهم أن ندرك أن الجراحة ليست علاجًا مناسبًا لجميع المرضى. على الرغم من أن الإجراءات التي يقوم بها أطبائنا المحترفون آمنة ، فإن كل عملية جراحة تأتي مع بعض المخاطر ، لذلك من المهم أن تستكشف بعناية نسبة المخاطرة إلى الفائدة مع طبيبك.